loading

للمرة الأولى منذ 1967: مستوطنون بحوزتهم “قربان الخبز” يقتحمون المسجد الأقصى

هيئة التحرير

يصعّد الاحتلال من انتهاكاته في المسجد الأقصى المبارك، بدءًا من اقتحامات المستوطنين والتضييق على المقدسيين وصولًا إلى تنفيذ المستوطنين لاقتحام في يوم الجمعة. 

محافظة القدس وفي بيان لها أكدت أنه وفي سابقة خطيرة تُعد الأولى من نوعها منذ احتلال القدس عام 1967، اقتحم 6 مستعمرين المسجد الأقصى المبارك بعد الاعتداء على حارسين من حراس الأقصى، وكان بحوزتهم “قربان الخبز”. 

وأكدت أنهم اقتحموا المسجد عنوة عبر باب الغوانمة وتمكنوا من الوصول إلى صحن قبة الصخرة، وذلك بالتزامن مع تحريض واسع من جماعات “الهيكل” المتطرفة بمناسبة ما يسمى “عيد الأسابيع” العبري.

وأوضحت المحافظة أن هذا التصعيد يأتي في سياق محاولات متواصلة لفرض وقائع جديدة داخل الأقصى، تترافق مع دعوات لتقديم “القرابين” النباتية والحيوانية داخل المسجد، ضمن مساعي جماعات “الهيكل” لتكريس الطقوس التوراتية وتغيير الهوية الإسلامية للمسجد الأقصى المبارك.

ولفتت إلى أنه وخلال هذه المناسبة العبرية، كما جرى في مناسبات سابقة أبرزها ما يسمى “يوم توحيد القدس” الذي تزامن أيضًا مع يوم جمعة، تصاعدت دعوات وتحريض جماعات المستعمرين لاقتحام المسجد الأقصى يوم الجمعة، وهو اليوم الذي يُغلق فيه المسجد أمام اقتحام المستعمرين بالإضافة ليوم السبت.

فيسبوك
توتير
لينكدان
واتساب
تيلجرام
ايميل
طباعة


جميع حقوق النشر محفوظة - بالغراف © 2025

الرئيسيةقصةجريدةتلفزيوناذاعةحكي مدني