loading

إسرائيل تغتال شيرين أبو عاقلة

هيئة التحرير

خمسة وعشرون عاماً قضتها الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة في تغطية الأحداث في الأرض الفلسطينية المحتلة أنهتها رصاصة قناص إسرائيلي خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين صباح اليوم الثلاثاء، فأصاب عين الحقيقة في مقتل، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

ارتبط اسمها بفلسطين، وصارت رمزا للتغطية الصحفية للأحداث لسنوات طوال، غطت عددا كبيراً من الأخبار، فصارت بالنهاية حدث، تنقلت بين عشرات المدن في فلسطين وخارجها، فخرجت من القدس إلى جنين، عنوانين لقضية حاول العالم نسيانها فصارت هي العنوان.

لحظة استشهاد الزميلة أبو عاقلة

الزميلة شذى حنايشة التي كانت بجوار الزميلة شيرين قالت: “ما حدث صباح اليوم أننا كنا مجموعة من الصحفيين في مخيم جنين، كنا في منطقة مكشوفة وكنا ملتزمين بالزي الصحفي، لم يكن هناك أي مواجهات أو إطلاق نار أو اشتباكات، جيش الاحتلال انتظر وصولنا إلى منطقة صعب الرجوع منها وأمامنا فقط جيش الاحتلال وخلفنا الجدار وبدأ جيش الاحتلال بإطلاق النار”.

وأضافت: “سقط الزميل علي السمودي، وبدأت شيرين بالصراخ سقط علي سقط علي، كانت قريبة جدا مني، وسقطت، واستمر إطلاق جنود الاحتلال للنار، رغم محاولتي سحبها، تعمد جيش الاحتلال إطلاق النار بشكل مباشر نحونا، كنا بمنطقة عادية، وليست منطقة مواجهات او اطلاق نار، كان هناك تقصد وتعمد بإطلاق النار على الصحفيين”.

شهادة الزميل علي السمودي

وقالت شبكة الجزيرة الإعلامية في بيان أصدرته: “في جريمة قتل مفجعة، تخرق القوانين والأعراف الدولية، أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا في فلسطين شيرين أبو عاقلة برصاص حي استهدفها بشكل مباشر صباح اليوم الأربعاء 11 مايو 2022، بينما كانت تقوم بعملها الصحفي في تغطية اقتحام الجيش الاسرائيلي لمخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية، وهي ترتدي السترة الصحفية بشكل واضح يدلّ على هويتها.

وأضافت: “إن شبكة الجزيرة الإعلامية تدين هذه الجريمة البشعة التي ويراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته، وتحمّل قناة الجزيرة الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مقتل الزميلة الراحلة شيرين، كما تطالب المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل أبوعاقلة عمدا”ً.

شهادة الزميلة شذى حنايشة

وحملت الجزيرة” “السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق النار عليه في ظهره أثناء تغطيته للحدث نفسه وهو يخضع حاليًا للعلاج”.

جنين تودع شيرين أبو عاقلة
فيسبوك
توتير
لينكدان
واتساب
تيلجرام
ايميل
طباعة