loading

إغلاق الجزيرة: التغطية مستمرة

هيئة التحرير

في خطوة جديدة من خطوات العدوان الإسرائيلي على العمل الصحفي الفلسطيني، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مكاتب قناة الجزيرة في الضفة الغربية والكائنة في مدينة رام الله وسلمتها أمر إغلاق لمدة خمسة وأربعين يوما.


تدخل عاجل

أدانت مؤسسة لمة صحافة وشبكة بالغراف العدوان المتجدد على واحدة من أهم القنوات والمنصات الإعلامية العربية، التي ساهمت بشكل كبير في فضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في كل مراحل عدوانه على شعبنا الفلسطيني، فإننا نطالب كل المؤسسات الدولية ضرورة التدخل العاجل لكبح هذه الإجراءات الهادفة لكتم صوت الإعلام في فلسطين.

حجب الصورة

وأشارت إلى أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على الصحافة والصحفيين الفلسطينيين لا سيما قناة الجزيرة والميادين وغيرها، يأتي في إطار حجب الصورة والصوت من فلسطين، في ظل حالة التضامن الدولي الشعبي الكبير مع الشعب الفلسطيني.

جريمة سافرة

وأكدت أن هذا الإغلاق وما سبقه من إجراءات سابقة بحق قناة الجزيرة يخالف كل القوانين والتشريعات الدولية التي كفلت حرية العمل الصحفي، ووفرت الحماية للعاملين فيه، ويشكل جريمة سافرة بحق كل القيم التي يتغنى بها العالم.

تضامن كامل

وأعلنت لمة صحافة وبالغراف تضامنهما الكامل مع الزملاء في قناة الجزيرة، وحيتهم على دورهم الكبير في تغطية الأحداث في الأرض الفلسطينية المحتلة، وشدت على أيدي زملائنا الصحفيين في كل وسائل الإعلام على ضرورة مواصلة الطريق واستمرار التغطية ونقل السردية والرواية الفلسطينية إلى كل المحافل.

مطالبة للمؤسسات الدولية

وطالبت مؤسسات الصحفيين ونقاباتهم في كل العالم، والاتحاد الدولي للصحفيين، وكل أطر الصحافة ومؤسساتها في كل العالم للوقوف وقفة جدية للجم اعتداءات الاحتلال التي أدت منذ السابع من أكتوبر إلى استشهاد أكثر من ١٧٠ صحفيا فلسطينيا واعتقال نحو ١٦٨ صحفيا، وإصابة العشرات.

فيسبوك
توتير
لينكدان
واتساب
تيلجرام
ايميل
طباعة