loading

مشاهير تضامنوا مع غزة وأحدثوا فرقاً عالميًا

هيئة التحرير

في ظل استمرار عدوان الاحتلال لليوم الثالث عشر على التوالي لم يستطع العديد من مشاهير العالم التزام الصمت عما يجري في القطاع فعبروا عن تضامنهم مع غزة ضد مجازر الاحتلال

الإعلامي المصري باسم يوسف: ردَّ بإسلوبه الساخر المعروف على كل إدعاءات “إسرائيل”، وحقق تفاعلاً كبيراً في الأوساط الغربية، ورغم دموية الواقع، لم يلجأ يوسف إلّا لسلاحه الدائم: السخرية والكوميديا السوداء، لتعرية الإعلام المنحاز للاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال لقاء مع الإعلامي البريطاني الشهير بيرس مورغان.

الداعية الإسلامي محمد حجاب، وهو ناشط بريطاني من أصول مصريَّة يعمل كصانع محتوى ومؤلف وخلال نقاش قوي مع الإعلامي البريطاني الشهير بيرس مورجان حول الأوضاع في فلسطين، قال: ” فكرة إن المحتل يدافع عن نفسه سخيفة كالفكرة التي يدافع بها المغتصب عن نفسه ضد الضحية “، فكان حواراً قوياً أسكت فيه مورغان الذي كان عاجزاً عن الرد.

الممثلة والمغنية ومصممة الأزياء الأمريكية روبين ريانا فينتي، نشرت على حسابها في موقع “إنستغرام” صوة لطفلة فلسطينية باكية، وعلقت قائلة: “أنا أصلي من أجل السلام. أصلي من أجل إنهاء العنف. أصلي من أجل سلامة الجميع”.

عارضة الأزياء البريطانية الشهيرة، نعومي كامبل نشرت على حسابها في “إنستغرام” صورة لأطفال فلسطينيين يلعبون كرة القدم، وعلقت قائلة: “الأطفال لا يجب أن يعانوا.

المغنية الأمريكية ليدي غاغا تفاعلت هي الأخرى مع ما يجري، ونشرت صورة للاجئين فلسطينيين وكتبت تقول: “علينا أن نفعل المزيد لمساعدة هؤلاء الناس.”

نجم كرة السلة الأمريكية السابق مايكل جوردان، حيث نشر على “تويتر” صورة لأسرة فلسطينية فقدت منزلها أرفقها بتعليق يقول: “يجب أن ينتهي هذا الصراع”.

بطل مستر أولمبيا لاعب كمال الأجسام المصري بيج رامي أعلن دعمه للقضية الفلسطينية بكلمات مؤثرة، وظهر في فيديو وهو يبكي، قائلا: أصعب إحساس لأي راجل يبكي جنب الحيطة ومش هيقدر يغير واقع، عمري ما حسيت في حياتي بأكتر من كده مهانة أحنا أشباه رجال، والله ما خان فلسطين إلا أحنا”، ويحظى بيج رامي بمتابعة الملايين من العالم الغربي على مواقع التواصل الاجتماعي.

ابنة مدرب نادي مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، ماريا، نشرت رسالة مطولة عبر ستوري إنستغرام تدين فيها العدوان الاسرائيلي على غزة: هل هذا حقا ما سنفعله الآن؟ الجلوس ومشاهدة المجازر! 6 آلاف قنبلة أسقطت خلال 6 أيام، إنها مجزرة لم أر مثلها في حياتي!، فيما عادت ماريا ونشرت مقطع فيديو جديد دعماً للقضية الفلسطينية وتعاطفاً مع أهالي ‎غزة.

اللاعب الفرنسي كريم بنزيما نشر على حسابه عبر منصة ” إكس” “كل صلواتنا من أجل سكان غزة، الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذه القصف الظالم، الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال “

فيسبوك
توتير
لينكدان
واتساب
تيلجرام
ايميل
طباعة