loading

طولكرم تخوض معركة أخرى منفردة وحدها

هيئة التحرير

منذ ساعات الفجر الأولى اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم بعدد كبير من الآليات، ما أدى الى اندلاع مواجهات واشتباكات في المخيم حتى هذه اللحظات، وكانت وزارة الصحة قد أعلنت استشهاد 13 مواطنًا ستة منهم خلال استهداف من طائرة انتحارية لمجموعة من المواطنين بعضهم أطفال،

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت برفقة جرافات عسكرية مخيم نور شمس في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وانتشرت في شوارعه وأحيائه، خاصة في منطقة المحجر وجبل النصر، في الوقت الذي داهمت فيه عشرات منازل المواطنين وعاثت فيها دماراً وتخريباً، واتخذت منها أماكن لقناصتها، ترافق هذا مع عمليات تدمير واسعة للشوارع والبنى التحتية في المخيم، حيث دمرت مقاطع من الشارع الرئيس للمخيم المعروف بشارع نابلس، وشارع المقبرة، وصرح الشهيد سيف أبو لبدة، والعديد من الشوارع المتفرعة بين المنازل، كما وحطمت قوات الاحتلال العديد من مركبات المواطنين التي كانت مركونة أمام منازلهم.

وفي خضم هذا الاقتحام اعتقل الاحتلال عددًا من المواطنين عُرف منهم: الأسيران المحرران الشقيقان براء وعبد الرحمن فتحي قرعاوي، وعز الدين أبو دية، وسامر جابر، وعلي جابر، ومحمود جابر، وعماد جابر.

فيما أعلن جيش الاحتلال مقتل الضابط “مكسيم رزينكوف” من وحدة المستعربين خلال الاشتباكات التي وقعت مع المقاومين في مخيم نور شمس بطولكرم.

يشار إلى أن مدينة طولكرم وتحديداً مخيميّ طولكرم ونور شمس ظهر فيهما منذ عدة أشهر مجموعات مقاومة مسلحة، مثل “كتيبة طولكرم”، فيما خرج يوم أمس عدد من المقاومين في مؤتمر صحفي وسط مدينة طولكرم، في حضور جماهيري كبير، أعلنوا فيه أنهم سيردون على العدوان الإسرائيلي على غزة.

يذكر أن  مدينة طولكرم وميخيّميّها تتعرض لاقتحامات متكررة من جيش الاحتلال بشكل شبه يومي، استشهد وأصيب واعتقل فيها عشرات المواطنين. كما دُمرت البنية التحتية في المخيّميّن بشكل كبير جراء اعتداءات الاحتلال.

يُش

فيسبوك
توتير
لينكدان
واتساب
تيلجرام
ايميل
طباعة