loading

هل نحن على أبواب حرب في الشمال ؟!

مها عويس

يشهد شمال فلسطين المحتلة والجنوب اللبناني تصعيدًا ملفتًا في الأيام الأخيرة، فالمقاومة اللبنانية كثفت ضرباتها تجاه مناطق محتلة واسعة ما أدى لإصابة عدة إسرائيليين واندلاع حرائق واسعة طالت آلاف الدونمات في مستوطنات شمال فلسطين

وحول هذا الموضوع قال المحلل السياسي فايز عباس خلال حديثه لـ بالغراف إن “إسرائيل” غير مستعدة لدخول حرب واسعة مع حزب الله بسبب عدم قدرتها وضعف جهوزيتها على خوض حربٍ مفتوحة في جبهتين مختلفتين في الشمال والجنوب.

وقال بأن الفترة السابقة شهدت توترًا غير مسبوقاً بين المقاومة اللبنانية والاحتلال بسبب تكثيف الضربات اللبنانية التي أدت إلى إحراق 25 ألف دونم في المستوطنات وصلت للبيوت والمباني الإسرائيلية بالقرب من الشريط الحدودي الشمالي ما جعل القيادة العسكرية الإسرائيلية تُفكر بالتصعيد مع لبنان.

“موقف القيادة الإسرائيلية من التصعيد”

أوضح عباس بأنّ كافة القيادة العسكرية والسياسية زارت الجبهة الشمالية منهم نتنياهو وغانتس وإيتمار بن غفير الذين أطلقوا بدورهم تهديدات واسعة للمقاومة اللبنانية لكنها ستبقى في إيطار التهديدات الكلامية فقط كما وصف.

ولفت إلى أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أعلن عن استعداد جيش الاحتلال لبدء المناورة برية في جنوب لبنان وهذا مشكوك فيه وبصحته خاصة في ظل التخوفات من حدوث أعداد كبيرة من القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي وعدم معرفة حجم الخسائر التي سيتكبدها الاحتلال في الشمال.

فيسبوك
توتير
لينكدان
واتساب
تيلجرام
ايميل
طباعة