loading

برج سيلكوم في بيت ايل: ماذا يريد سموتريتش وقرعي ؟! 

هيئة التحرير

على بعد أمتار من ميدان “جوال” على المدخل الشمالي لمدينة البيرة حيث مربع السيطرة الفلسطينية قال وزير الاتصالات الاسرائيلي شلومو قرعي ان ابراج اتصالات اسرائيل ستصل عنان السماء.

جاء ذلك خلال افتتاح قرعي لبرج ارسال ومحطة لشركة سيلكوم الخلوية الاسرائيلية في مستوطنة بيت ايل لتغطية البؤر الاستيطانية الرعوية حولها.

خطة لتعزيز الاستيطان !!

واشار قرعي في منشور على منصة اكس أن برج بيت ايل  يأتي فيإطار سياسة دعم الشبكات الخلوية الاسرائيلية في الضفة بموازنة مقدارها ٥٠ مليون شيقل بالتعاون مع وزير المالية سموتريتش.

أرض الأجداد !!

وأضاف قرعي أن برج بيت ايل الذي يبعد مئات الامتار عن وسط مدينة رام الله العاصمة السياسية للسلطة الفلسطينية سيعانق أبراج أخرى سيتم تركيبها في أرض الأجداد (الضفة الغربية)

٦٠٠ الف شريحة !!

وفي الوقت الذي تعزز فيه اسرائيل سيطرة شبكاتها الخليوية في الضفة تمنع الشركات الفلسطينية من تركيب اية أبراج ما سهل غزو الشرائح الاسرائيلية للضفة الغربية.

تعزيز استيطاني !

وأكد مدير التوثيق في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أمير داوود أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعزيز الاستيطاني والذي لم يبدأ من اليوم إنما منذ اللحظة الأولى من الاحتلال، مضيفاً أن الاحتلال يعزز منظومة الاستيطان من خلال توفير كافة الخدمات.

وأضاف داوود أنه يرى ذلك كحالة من حالات دعم البؤر الاستيطانية والتي تتنصل الحكومة ذاتها منها من فوق الطاولة وتدعمها وتقدم الخدمات والتسهيلات لها من أسفل الطاولة، مشيراً إلى أن هذه المستوطنات تكون صغيرة وليست بحاجة لأبراج كبيرة.

تعزيز البؤر الرعوية !!

وأفاد داوود أن الهدف من وضع الأبراج الكبيرة هو محاولة إيصال الإشارات إلى البؤر الاستيطانية الموجودة في مناطق بعيدة ومعزولة، وذلك من أجل تعزيز وجودهم وتعزيز عملية الاتصال مع المجموعات الاستيطانية الأخرى، مبينًا أن شبيبة التلال الذي يقيمون البؤر الاستيطانية يتواصلون دومًا مع بعضهم وذلك لتنسيق تحركاتهم.

فيسبوك
توتير
لينكدان
واتساب
تيلجرام
ايميل
طباعة