loading

الأخضر السعودي: سجل أنا عربي

هيئة التحرير

قال محمود درويش منذ سنوات طويلة:

سجل
أنا عربي
ولونُ الشعرِ.. فحميٌّ
ولونُ العينِ.. بنيٌّ
وميزاتي:
على رأسي عقالٌ فوقَ كوفيّه
وكفّي صلبةٌ كالصخرِ
تخمشُ من يلامسَه

وقال المنتخب السعودي اليوم من دوحة العرب:

سجل أنا عربي
ورقم مجموعتي ثمانية
أنا في دوحة العربِ
وخلفي هِمةٌ عالية
أنا لا أخشى من الفرقِ
ولا أخشى من التعبِ
ولا يرهبني ميسي
فأنا من أمةٍ العربِ

وجه المنتخب العربي السعودي اليوم ومن دوحة العرب صفعةً قوية لكل الحملات التي يشنها الغرب ضد العرب، ونظرتهم الاستعلائية على قدرتهم على تنظيم حدث كبير ككأس العالم،  بل وأخبر العالم أجمع أن كرة القدم العربية قادرة أيضاً على مجابهة أعتى الفرق العالمية وإن كانت الأرجنتين المرشح الأول للفوز باللقب.

منتخب الزلم، وقف بشكل قوي نداً لرفاق ميسي، بل وتعافى من الضربة التي تلقاها من الهدف الأرجنتيني الأول، ورد الصاع صاعين، فأشهر صالح الشهري راية العرب خفاقةً عالية، قبل أن يسلم سالم الدوسري على أكثر من ٤٥٠ مليون عربي، محرزا الهدف الثاني للمنتخب العربي السعودي.

هنا لا مكان للخلاف، ولا محلَ للصراعات، تأخذ الشعوب الراية، تبحثً عما يوحدها، وتترك ما يفرقها، ترفع راية صقور الجزيرة، وتهتف باسم نسور قرطاج، تشد أزر العنابي القطري، وتحشد خلف أسود الأطلس، فبلاد العرب أوطاني من الشامِ لبغدانِ ومن نجدٍ إلى يمنِ ومن مصر لتطوانِ، فلا حدُ يباعدنا ولا دينً يفرقنا، لسانُ الضاد يجمعنا بغسانٍ وعدنان.

الصحفي الفلسطيني عدي الجعار الذن ي شجع المنتخب السعودي من الأرض التركية، قال: فوز الأرجنتين وأدائها الرجولي أمام تشكيلة من أفضل لاعبي العالم تتعدى حدود الرياضة إلى معركة حضارية خالصة، خلال الأيام الماضية شنّ الإعلام الغربي حملة شرسة استحقرت كل ما هو عربي 

وأضاف: فوز السعودية اليوم كممثل لكل العرب جاء رد على هذا العالم المنافق الذي لا يرانا على الخارطة إلا ساحة للصراعات في جهة أو آبار نفط من ناحية أخرى .. السعودية اليوم أجابت على كل هذه الهجمات في أرض الملعب“.


روح قتالية

حمدي حسين الباحث الفلسطيني الذي شجع الأخضر من قطر قال: يشكل الفوز السعودي دافعاً أمام المنتخبات العربية لتحسين أدائها ويسهم في تقليص عقدة النقص التي تعاني منها الجماهير العربية قبل المنتحبات، فتوقع الخسارة مسبقاً هو الذي يضعف اللاعبين. الروح القتالية التي جسدها المنتخب السعودي ستساهم في رفع معنويات منتخب تونس في مواجهة الدنمارك والمغرب في مواجهة كوراتيا، وستعيد الروح لمنتخب قطر في مواجهة السنغال”.


وأضاف: “.النظرة الدونية للمنتخبات هي جزء من روح الهزيمة الناتجة عن قوة الحملات الاعلامية الموجهة ونجاح الماكنات الاعلامية الغربية في التقليل من شأن العرب في العلوم والرياضة ومنها الهجمة على قطر وتشويهها لأنها استضافت كأس العالم ونجحت في تنظيم هذه النسخة المميزة منه، اليوم مطلوب من الجماهير العربية ان تكسر هذه الحواجز وتزيل الصور النمطية المتراكمة”.

أداء عربي مشرف

وعجت مواقع التواصل الاجتماعي من المحيط للخليج، بعبارات المباركة والفخر، بما حققه المنتخب العربي السعودي، اختلف كثيرون مع النظام الرسمي السعودي، ولكن الجميع اليوم اعتبروا انتصار السعودية انتصاراً لهم، كيف لا وهم يحملون راية من رايات العرب في محفل دولي أثار الكثير من الجدل، على أرض عربية.

الصحفي الرياضي الفلسطيني أحمد العلي علق بالقول: هذه ليست مباراة بثلاث نقاط فقط بل هي انتصار ستذكره كتب التاريخ كثيراً، لمنتخب عربي غير مرشح للفوز بالمباراة أمام منتخب ليس فقط مرشح للفوز بالمباراة وإنما أيضا مرشح للفوز باللقب، بحضور نجم كبير مثل لينول ميسي وأحد أهم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، وأعتقد أن السعودية اليوم قدمت مستوى مميزا فنيا وبدنيا نادرا ما يقدمه أي منتخب عربي ولا حتى أسيوي في مثل هذه المحافل.

الصحفي الرياضي المقدسي منير الغول قال إن الفوز السعودي أثبت أن المنتخبات العربية لديها مخزون استراتيجي للمستقبل، ولا تقل بأي شكل من الأشكال عن المنتخبات القوية، ميسي نجم نجوم العالم ومنتخب الأرجنتين الذي يصنف كونه أحد أفضل المنتخبات العالمية وقع في فخ التهاون، وخسر مباراة استحقت فيها السعودية الفوز.

وأضاف: كان هجوم المنتخب السعودي فوق العادة في شوط ثاني قدموا فيه كل ما يمتلكون من مقومات اللعبة في المجال الفني والتنظيمي، الاستهتار بقطر مرفوض وقدمت لوحة مميزة من خلال ذلك، وصحيح أن الكرة العربية تراجعت في الفترة الأخيرة ولكن هذا النصر يفتح أفاق التطور والنجاح للكرة والرياضة العربية بشكل عام.

وقف انتصارات الأرجنتين

حرم المنتخب السعودي، نظيره الأرجنتيني، اليوم الثلاثاء، من معادلة الرقم القياسي لإيطاليا في سلسلة اللا هزيمة، وتوقف رصيد المنتخب الأرجنتيني عند ٣٦ مباراة متتالية دون خسارة، على بعد مباراة واحدة من الرقم القياسي لإيطاليا (37 مباراة)، فتغلب الأخضر على الأرجنتين بنتيجة ٢/١، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم “قطر 2022”.

يذكر أن المنتخب السعودي يتصدر حاليا المجموعة الثالثة في كأس العالم برصيد ثلاث نقاط.

محمد أبو تريكة 

واعتبر اللاعب المصري العربي محمد أبو تريكه الانتصار السعودي أنه أعظم مباراة في تاريخ العرب، نحن محظوظون لأننا موجودون وشاهدنا هذا الإنتاج، شهدنا روح عالية، وريمونتادا تاريخية على الأرض العربية، كانت روح عالية جداً، الصراعات الثنائية شهدت انتصار عربي، مباراة كبيرة في كل التفاصيل.

فيسبوك
توتير
لينكدان
واتساب
تيلجرام
ايميل
طباعة